2016-11-02 الساعة 4:33

أزواج مغاربة من الماضي صورهم تثبت أن الحب كان دائما موجودا

Image

أزواج مغاربة صورهم الجميلة و المعبرة من الماضي تثبت أن الحب كان دائما موجودا، صور تفند كلام كل من يقول أن الحب لا وجود له في وقت أجدادنا بل إن هذه الصور تظهر التقاطات رومانسية جدا.

ربما الحب في عمومه مغربيا كان يأتي سابقا بعد عقد الزواج و بداية الألفة و المحبة لكن ليس قطعا أن لا تنمو قصص حب بين أزواج مغاربة سيتحولون إلى ثنائي سعيد يشتركون نفس المكان ونفس الهموم والهواجس و تربية الأبناء وتقاسم الظروف المعيشية سواء في المدن أو القرى.

يصعب على الأزواج المغاربة من طينة أجدادنا أن يتحدثوا لك عن الحب باستعمال المفردة بل يصعب على جيل الاستقلال و الجيل الذي تلاه لظروف كثيرة أهمها العادات و التقاليد رغم أن الرسول الكريم طالما عبر عن حبه لزوجاته و احترامه لهن.

أزواج مغاربة التقطت لهم صور في لحظات حميمية عفيفة تعكس أناقة الروح و الجسد و الملبس،وتقدم نموذجا للتعايش العاطفي الجميل من الزمن الجميل ولو كان بالأبيض و الأسود،ولعل القاسم المشترك أيضا بين كل هؤلاء الأزواج المغاربة هو تلك النظرة الصادقة و الالتصاق بالطبيعة و الأمكنة التي تعمها البهجة و الفرح.

شيوخ وشباب لكن القرب بينهم ونظرتهم الواثقة اتجاه الكاميرا تعكس صدق الحب و الثقة في الطرف الآخر و الألفة والتعايش و الرغبة في الإستقرار التي ربما بدأ جيلنا يفتقدها و يبحث عن اللذات الزائلة و العلاقات العاطفية العابرة التي لو كللت بالزواج ستنهار لأنها لم تؤسس على الحب المتين و التقارب العاطفي و المادي اللذان أصبحا حاسمان في الارتباط للاسف.

أزواج مغاربة من طنجة أربعينيات القرن الماضي

زوجان مغربيان تقليديان في جلسة رومانسية

الحب بين الأزواج في الحياة البدوية المغربية

زوجان من الثلاثينيات يضع الزوج على كتف زوجته

الحب لا دين له زوجان من اليهود المغاربة

مشموم الحب في يد زوجان مغربيان رومانسيان جدا

قصة حب بين أشجار الصبار و أشواكها

زوجان رباطيان يرقصان في زمن الستينيات

الزوجة السمراء تضع يدها على صدر زوجها الأسمر يالها من رومانسية

الموجز:
أزواج مغاربة من الماضي صورهم تثبت أن الحب كان دائما موجودا
عنوان التدوينة:
أزواج مغاربة من الماضي صورهم تثبت أن الحب كان دائما موجودا
الوصف:
أزواج مغاربة صورهم الجميلة و المعبرة من الماضي تثبت أن الحب كان دائما موجودا، صور تفند كلام كل من يقول أن الحب
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



[email protected]