2016-12-08 الساعة 12:42

أسرار الجمال المغربي 8 وصفات سحرية فعالة

Image

أسرار الجمال المغربي ليست طلسما أو سحرا خاصا يصعب الوصول إلى كنهه، غنها وصفات سحرية من قلب الطبيعة الكريمة، ومادامت الإنسان ابن بيئته فكل المتاح من أدوات التجميل الطبيعية هو هبة إلهية تحتاج منا فقط اكتشافها و الوثوق في فعاليتها، و الإستفادة من خبرات الجدات اللواتي استعملنها في الماضي و خبرن أسرارها.

المرأة المغربية تهتم بجسدها كبيقية نساء العالم، و تحرص على الاعتناء ببشرتها و شعرها وقوامها، و تقدم لذلك بالإعتماد على مواد طبيعية استلهمتها من الأمهات و الجدات، بدء بالمواظبة على الحمام المغربي الدافئ، و ما يصاحبه من طقوس نظافة تستعمل فيها مواد طبيعية مائة بالمائة، ثم الحرص على العطور و الكريمات الطبيعية المشتقة من خيرات الأرض الكثيرة والتي تعد أهم أسرار الجمال المغربي.

سحر العيون المغربية ، و الشعر المنسدل من زمن الأميرات، و القوام الرشيق، و الوجه الصافي كصفحة الماء، عوالم جميلة لو حاولنا كشف النقاب عن سرها سنجد مواد طبيعية مصنوعة بالمغرب و بشكل تقليدي، بعيدا عن مستحضرات التجميل التي لاشك أن لها انعكاسات صحية خصوصا على جسد المرأة الحساس.

الكحل المغربي من أجل نظرة ساحرة

الكحل المغربي، رمز الجمال المغربي، ويتمتع بسمعة طيبة، و يعتبر رمز إغراء قوي، بالإضافة إلى تعزيز لون القزحية، فإنه يسمح أيضا بإعطاء بريق للعين.

الكحل الحقيقي يصنع باستخدام الطريقة التقليدية مع التكوين الطبيعي تماما، و هو آمن، و يوجد في جميع الأسواق المغربية.

العكر الفاسي سر الشفاه المغربية

العكر الفاسي، وهو مسحوق يستخدم في ماكياج المغربيات لقرون من قبل نساء الأمازيغيات، يصنع من زهرة الخشخاش التي تمثل الجمال، العكر الفاسي يجسد أيضا جمال الروح، و كان يستخدم لاسيما في يوم الزواج، المسحوق يسمح بأن يبقى العكر الفاسي مدة طويلة الأمد، و يجعل من الشفاه حمراء بشكل طبيعي

يصنع يدويا من مسحوق الخشخاش وقشرة الرمان المجففة، و للحصول على تأثير أكثر لمعانا كن يعملن على  إضافة لمسة من العسل.

زيت أركان من أجل جسم ناعم

زيت الأركان، والمعروف أيضا باسم “الذهب السائل”، وصفة مذهلة وفضائلها كثيرة على الجسم، منتج حقيقي “الكل في واحد” لترطيب الجسم، و سر من أسرار اختفاء حب الشباب و العناية بالشعر.

يستعمل زيت أركان ككريم مرطب للجسم، و شامبوان طبيعي للعناية بالشعر، و مضاد طبيعي لشيخوخة الجسم، كما يعيد التوازن للبشرة الذهنية الأكثر تعرضا لحب الشباب.

ماء الزهر لإزالة المكياج

ماء الزهر يحتوي على أسرار الصحة والجمال في الهند والدول العربية، و يتم استخدامه كعلاج لتجديد شباب الجلد،

ويستخدم ماء الزهر من عملية تصنيع بسيطة قوامها  عملية تقطير بتلات الزهور.

يشد مسام الجلد ويعطي بشرة جديدة، و في خطوة واحدة، فإنه يساعد على تنقية، وشفاء، وتخفيف وترطيب بشرتك، كما يمكن استخدامه لمكافحة حب الشباب.

الصابون البلدي في الحمام

الصابون البلدي، وزيت أركان أو الغاسول، هي جزء من أسرار الجمال المغربي وطقوس التجميل في الحمام، ويتم الحصول عليه من خليط من زيت الزيتون الأسود والملح والبوتاس.

الصابون البلدي له خصائص التقشير،وتليين للبشرة حتى تصبح ناعمة، كما أنه طري وغني جدا بفيتامين E، كما ينعش الجسم ويقضي على السموم.

الغاسول المغربي سر الشعر الناعم و اللماع

الغاسول المغربي يستخدم كشامبو أو صابون بفضل قدرة استثنائية على تثبيت الدهون ونقل المياه، و هو عنصر أساس في طقوس الحمام، حيث يعمل الغاسول على امتصاص الشوائب والدهون، وبالتالي فإنه يتوافق مع دهون البشرة والشعر ولا يهيج الغدد الدهنية.

عموما  هو حليف للشعر الدهني، نظرا للكثير من المعادن التي تعمل على استيعاب وتنظيم الذهن الزائد، و يمكن أيضا أن تلعب دورا مهدئا لفروة الرأس مع قشرة الرأس ،و هو أيضا جيد للشعر الجاف ويستحب للشعر الحساس.

الفحم للحفاظ على الابتسامة

تستعمل  المغربيات الفحم كمادة لتنظيف الأسنان، و هو مايجعلها براقة و يعطي للابتسامة بريقا خاصا، و عادة ما لا يخلو بيت مغربي من هذه المادة التي تستعمل في طهي الطواجن وحفلات الشواء، و بذلك يتعدى الاستعمال المنزلي، ليصبح مادة تجميل طبيعية لرونق الفم، و المحافظة عليه من التسوس بسبب بقايا الطعام أو غيرها من مسببات الاصفرار أيضا.

الزعفران لمحاربة البقع السوداء

يستعمل الزعفران كماسك طبيعي على الوجه للقضاء على البقع السوداء، و هو قناع لبشرة متوهجة، ضد حب الشباب، و الدوائر السوداء و الوردية، ليعطي البرة نظرة لا تشوبها شائبة ويجعلها براقة.

الموجز:
أسرار الجمال المغربي 8 وصفات سحرية  فعالة
عنوان التدوينة:
أسرار الجمال المغربي 8 وصفات سحرية فعالة
الوصف:
أسرار الجمال المغربي ليست طلسما أو سحرا خاصا يصعب الوصول إلى كنهه، غنها وصفات سحرية من قلب الطبيعة الكريمة
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



[email protected]