2016-12-04 الساعة 9:49

الجمال المغربي الخضرة والوجه الحسن و البلد العظيم بمقوماته

Image

الجمال المغربي لا حدود له، البلد التي حباها الله بكل مقومات الإدهاش و التفرد، بدء بموقعها الجغرافي إلى أدق تفاصيل حياة سكانها، ولا ريب في أن يطلق عليها المغاربة أجمل بلد في العالم، ليس حبا من أجل رفع المعنويات أو تكريس النزعة الأحادية في علاقتهم بالعالم، ولكنه تجسيد لمعطيات متعددة علىالأرض المغربية المباركة.

الأصالة والحداثة يتجاذبان مظاهر الجمال المغربي، فالشعب هنا عريق و قد تعايش مع تأثيرات تاريخية عدة، و الجغرافيا متنوعة تمكنك من التعرف على كل الأجواء التي قد تحلم بها من صحاري ومناظر خلابة وثلوج، مع ماتقدمه واجهتين بحريتين مدهشتين من خيرات و شواطئ ساحرة.

يعيش المغرب تنوعه الثقافي، العمق الأمازيغي العريق، و التراث الاندلسي و الطابع الصحراوي الافريقي، و الثقافة العربية الإسلامية، والانفتاح على العالم الغربي بحكم القرب الجغرافي من أوروبا، و البلد يقترح عليك ألسنة عدة من أمازيغية و شمالية و صحراوية.

لاشك أنك ستتعرف على الحرف التقليدية و الصنعة المغربية، و التي ستزيد من حبك للجمال المغربي، حلي و زرابي و خزف و منتجات خشبية، غاية في الاتقان و التشكيل الساحر حرص المغاربة على الحفاظ عليها و تقديمها كمنتوج سياحي فاخر.

مآثر المغرب و قصوره، و كل ماشيدته الدول المتعاقبة على حكمه، متاحف مفتوحة على عبق التاريخ ، و بديع البناء الذي يستلهم ثقافات وحضارات عدة.

النساء المغربيات جميلات مظهرا وسلوكا، إذ لايمكن لبلد عريق أن يستقيم ويستمر في الحضور بدون جمال و إبداع المرأة، المغربيات يشغلن مكانة متميزة في النسيج المغربي و يساهمن في تطوير الوطن و القيام بدورهن على أحسن وجه.

أجمل بلد في العالم هو بلد النكهات و التوابل و الطبخ اللذيذ، أراضي المغرب في مجملها فلاحية و معطاءة، و تنوع المطبخ المغربي يجعلنا بلد التذوق بامتياز.

احتضن المغرب الاسلام القادم من الشرق، فكانت المساجد الجميلة منابر لإعلاء راية الدين الحنيف، و برع المغاربة في تلاوة القران بأصواتهم الرخيمة، فكانوا أهل علم و أهل افتاء و صيانة وحرمة للاسلام.

يعيش المغاربة استقرارا و تلاحما مع العرش الملكي، إنهم يقاسمون الأسرة الحاكمة محبة خاصة، و يقابلهم الملك محمد السادس بنفس الرعاية والحب، وهو ما يتجلى في تنقلات الملك وتدشيناته، حيث يحرص تحية الحاضرين و التقاط سيلفي مع العديد منهم في أمكنة متعددة.

ولأن الجمال المغربي يرى و يسمع ويتذوق، سنترككم مع أبرز مظاهر الجمال المغربي حسب اختيارات اعتمدنا فيها التنوع و ملامسة مختلف مناحي الحياة المغربية، وبدون شك هناك مظاهر أخرى تثبت ان المغرب وطن جميل سنترك لكم اكتشافها.

واجهات بحرية تسحر الأنظار و تغري بالإستجمام

شلالات تتهاوى مياهها وسط مناظر مدهشة

الصحراء المغربية الفاتنة برمالها و شايها الأسطوري

قرى المغرب التي تمنحها الطبيعة بعدا آخر

مدن المغرب التي تمزج بين تأثيرات حضارية كثيرة

رياض المغرب المساكن التي تحتفي بالسحر العمراني

الصناعة التقليدية مهارة الصانع و تنوع الجمال المغربي

المطبخ المغربي كوكتيل التذوق العالمي

الموسيقى المغربية و الرقص على إيقاعات الفن

جمال المرأة المغربية يدل على أن الصمت في حضرة الجمال كلام

المشاريع الكبرى تحمل بصمة الجمال رغم طابعها الإقتصادي

مساجد المغرب بزخارفها الجميلة ومآذنها الصداحة باسم الله

الأناقة المغربية وسفيرها في كل أنحاء العالم القفطان

 الترابط بين الملك محمد السادس و الشعب

الموجز:
الجمال المغربي الخضرة والوجه الحسن و البلد العظيم بمقوماته
عنوان التدوينة:
الجمال المغربي الخضرة والوجه الحسن و البلد العظيم بمقوماته
الوصف:
الجمال المغربي لا حدود له، البلد التي حباها الله بكل مقومات الإدهاش و التفرد، بدء بموقعها الجغرافي إلى أدق تفاصيل حياة سكانها، ولا ريب في أن يطلق عليها المغاربة أجمل بلد في العالم
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



[email protected]