2016-11-21 الساعة 10:42

السعيدية لؤلؤة زرقاء و منتجع سياحي مغربي فيروزي ساحر

Image

السعيدية لؤلؤة زرقاء تفخر بها مدن السياحة في المغرب، تأسست على يد السلطان الحسن الأول عام 1838 وسميت بالسعيدية عرفانا لعبد الملك بن علي السعيدي ،عرفت تحديثا و تأهيلا سياحيا بحيث يمكنك التمتع بالبحر الأبيض المتوسط و شاطئه الفيروزي، فالشاطئ له امتداد 14 كم، وبذلك السعيدية جيل جديد من المنتجعات تتشبث بسحرها المغربي، تمنحك نزهة تحت أشجار الميموزا وشجرالكاليبتوس على جنب الشاطئ، وأخذ حمام شمس بحرية، وقبل كل شيء الغوص في المياه الفيروزية يدعوك للاسترخاء،كذلك  السير على كورنيش الشاطئ، ملتقى للعائلات والمصطافين في وقت متأخر من اليوم، عندما يأخذ الرمل اللون الخمري ويصبح كل شيء أكثر ليونة وأكثر عطاء.

مركز مدينة السعيدية

مركز مدينة السعيدية يتبنى الهندسة المعمارية التقليدية المغربية، ويخلق حالة من  الارتياح لدى للجميع، و تستضيف العديد من المتاجر مختلف المجالات: الأزياء والإكسسوارات، والخدمات، والحرف، والمواد الغذائية والمعدات المنزلية والمتاجر المتخصصة (العلامات التجارية الفاخرة، والرياضة، والألعاب …) المطاعم والترفيه.

مع أكثر من 200 من المتاجر والمطاعم والخدمات، وهو من أكبر مراكز التسوق في شمال أفريقيا، ويشمل مركز تسوق كارفور والمحلات المتخصصة من 3000 متر مربع بما في ذلك كيتيا و غيرها من المحلات التجارية (بين 300 و 600 متر مربع)، و الجمع بين علامات تجارية عالمية فاخرة عدة (Marionnaud, Zara, Mango, Hugo Boss, Versace) أو مجمع السينما، و منطقة مطاعم فاخرة وأمكنة ترفيه تواجه منتجع مارينا وموزعة على 43،500 متر مربع.

قصبة السعيدية

تغطي مساحة قدرها 15600 مترا مربعا، وبنيت القصبة التي شيدها السلطان الحسن الأول على الضفة اليسرى لمصب واد كيس لتكون بمثابة محطة رصد ومعبر ضد الجزائر.

هذا النصب التاريخي بقايا ملاحم مجيدة هو جزء من التراث العالمي، وتعرف القصبة نشاطا تجاريا كبيرا عبر سوقها الأسبوعي.

شاطئ السعيدية

شاطئ السعيدي عبارة عن 14 كيلومترات من المساحات الرملية والمياه الزرقاء الفيروزية، إنها جنة طبيعية تمنحك لحظات لا تنسى، و المكان المثالي للتسلية، والاسترخاء، وحمامات الشمس والسباحة أو التزلج على الماء.

على طول الشاطئ، شارع محمد الخامس يقدم مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي مع تراسات جميلة على البحر.

السعيدية هي الحلم المنشود و المفضل لعطلة الصيف مع العائلة والأصدقاء .

مارينا السعيدية

مارينا السعيدية منتجع ساحر، و المكان المثالي للتوقف والراحة والمتعة، و التمتع بجميع أنواع الأنشطة المائية.

مارينا مكونة من 9 فنادق مصنفة من 4 و 5 نجوم، و3 ملاعب للغولف من 18 حفرة، كما تقدم مجموعة متنوعة من الرياضات المائية: الصيد، و الغوص و الإبحار، و التزلج على الماء، و التزلج الهوائي.

الموجز:
السعيدية لؤلؤة زرقاء و منتجع سياحي مغربي فيروزي ساحر
عنوان التدوينة:
السعيدية لؤلؤة زرقاء و منتجع سياحي مغربي فيروزي ساحر
الوصف:
السعيدية لؤلؤة زرقاء تفخر بها مدن السياحة في المغرب، تأسست على يد السلطان الحسن الأول عام 1838 وسميت بالسعيدية عرفانا لعبد الملك بن علي السعيدي
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



[email protected]