2016-09-11 الساعة 5:43

سيلفي محمد السادس صور إنسانية ملك المغرب مع شعبه

Image

سيلفي محمد السادس واحد من أشهر السيلفيات على الإطلاق، ويحظى باهتمام جميع المغاربة، حيث يقرأون من خلاله رسائل الملك إلى عموم شعبه كتأكيد على الصلة الوثيقة، و القرب والتواضع رغم المكانة الاعتبارية له كأمير للمؤمنين، وقائد عام للقوات المسلحة الملكية، لكنه مافتئ في خطاباته يؤكد على أن الملكية في المغرب هي ملكية مواطنة.

حضور سيلفي محمد السادس الملك المغربي على الشبكات الاجتماعية، يشكل استثناء ويظهر عفويا وفيه الارتجال بمعناه التواصلي، بدون تكلف عبر الصدفة أثناء لقاءات مع المواطنين في جميع أنحاء المملكة والعالم، و يبدو بلا حدود.

يظهر الملك الإنسان، الأصيل، المؤنس، وقبل كل شيء السعيد،في حين أن كل المغاربة الذين التقطوا صورا شخصية مع ملكهم يظهرون فرحهم واعتزازهم بلقاءه، و يعلقون عبر صفحاتهم الاجتماعية بأنهم تفاجؤوا بلطفه و بدفء الاقتراب منه، بل هناك من حكى عن كلمات التشجيع التي تلقاها من الملك محمد السادس، وهناك من حمل الملك بيديه الكريمتين طفلته، و تقبل أن يلتقط له سيلفي معها، وتبدو حكاية الشاب الذي سبح اتجاه يخت الملك إذ بكل تواضع أمر الحراس بالسماح له بالصعود والتقاط سيلفي معه، ليشكل بذلك  واحدا من أشهر السيلفيات المغربية.

يعتبر الشاب سفيان البحري مدير صفحة الملك محمد السادس المصدر الوحيد و الشهير الذي نكتشف على صفحته الاجتماعية أبرز الصور الملتقطة مع الملك محمد السادس، لأن وثوق المتابعين في صفحته يدفعهم إلى ربط الاتصال به و توثيق صورهم عبر منشوراته التي يضفي عليها طابع الحوار الذي جرى مع ملك المغرب.

فضاءات اللقاء بالملك محمد السادس متنوعة، فالعشرات صادفوه في شوارع عمومية، و نادوه ليتوقف ويلتقطوا صورا معه بشكل فردي أو جماعي، وبأمره لحراسه الشخصيين بالتكفل بالصورة مع أفراد شعبه،كذلك الجالية المغربية بمختلف بلدان العالم، كان لها شرف السيلفي مع الملك سواء في الشوارع أو المقاهي المميزة أو محلات ماركات تجارية شهيرة.

يبدو الملك محمد السادس في مختلف السلفيات مبتعدا عن الرسميات، مرتديا ملابس عصرية ورياضية من ماركات عالمية مختلفة،و يضع نظارات عصرية و سلسلة تحمل النجمة الخماسية المغربية وغيرها من المقتنيات الجميلة.

سيلفي محمد السادس مع مواطنين مغاربة:

الموجز:
سيلفي محمد السادس صور إنسانية ملك المغرب مع شعبه
عنوان التدوينة:
سيلفي محمد السادس صور إنسانية ملك المغرب مع شعبه
الوصف:
سيلفي محمد السادس واحد من أشهر السيلفيات على الإطلاق، ويحظى باهتمام جميع المغاربة، حيث يقرأون من خلاله رسائل الملك إلى عموم شعبه
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



[email protected]