2016-10-30 الساعة 8:31

شاطئ لكزيرة وجهة سياحية عالمية ومفخرة مغربية

Image

شاطئ لكزيرة على بعد 10 كلمترات من سيدي إفني واحد من أشهر الأماكن السياحية بالمغرب، ستجد هذا المكان المدهش حيث تظهر الطبيعة جمالها وماء البحر والرياح ومنحوتة الأقواس الحجرية الحمراء المهيبة على امتداد الشاطئ الرملي.

شاطئ لكزيرة هادئ،يمكنك أن تشعر حقا بصوت المحيط الذي سينقلك  إلى عالم آخر، فالشاطئ المغربي المعروف بين محبي الطبيعة ليس فقط لجماله، ولكن أيضا للود و السكينة التي يقدمها، فهو عبارة عن بيوت قليلة في المنطقة وإذا اخترت البقاء هنا لفترة من الوقت، فلن تنسى الجبال الحمراء والاستحمام في هدير الأمواج و ألوانها في الصباح وعند غروب الشمس فهي فريدة من نوعها.

50 متر من السلالم للهبوط إلى شاطئ لكزيرة

للهبوط إلى الشاطئ عليك نزول 50 متر من السلالم حتى تقف أمام منطقة تحتل المرتبة 29 من بين أفضل شواطئ العالم الأربعين باعتبارها واحدة من الوجهات المفضلة للسياح الأجانب و المغاربة الباحثين عن الهدوء والمناظر الطبيعية.

القادمون إلى شاطئ لكزيرة عادة ما يستهدفون  السياحة الجماعية،ستجد على اليسار مكانا لوقوف السيارات السياحية الجماعية و هو مضمار صغير محروس لوقوف سيارات السياح قبل النزول إلى الشاطئ.

فنادق صغيرة لكنها مريحة

فنادق لكزيرة ليست مصنفة لكن قربها من الشاطئ و إطلالتها على مياه البحر و مناظر الشروق و الغروب تمنحها ميزة خاصة تزيدها سحرا الإطلالة من النوافذ او الشرفات على مشهد بحري جميل.

قبل الهبوط إلى شاطئ لكزيرة وعلى يمينك مشروع شقق للبيع ستشكل إضافة إلى السياحة البحرية في المنطقة،لازالت في طور البناء وستكون حافزا للقادمين بأسرهم أو أصدقائهم للاستقرار لأيام في أجمل شواطئ المغرب.

أقواس لكزيرة

للاسف انهار أشهر قوس بحري سياحي في العالم،بل هو العلامة السياحية لشاطئ لكزيرة و الأكثر تداولا في كتيبات ومواقع السياحة العالمية، فهناك الالاف من الصور التي التقطت له وروجت للسياحة المغربية، وبقي قوس ثاني لكنه أقل مهابة و جمالا من القوس التاريخي المنهار.

مهرجان لكزيرة للتنمية السياحية

يهدف المهرجان لتطوير السياحة و تعزيز الإمكانات الاقتصادية والثقافية والطبيعية للخليج والمساهمة في منطقة حيوية حيث يتدفق العديد من السياح كل صيف.

يقدم مهرجان لكزيرة فرقا موسيقية من داخل المغرب وخارجه، والمهرجان يعرض ندوات حول إمكانات المنطقة، و سلسلة من البطولات الرياضية وتنظيم حملات توعية لحماية البيئة والتمكن من الإسعافات الأولية على الشاطئ سنويا في شهر يوليوز.

الموجز:
شاطئ لكزيرة وجهة سياحية عالمية ومفخرة مغربية
عنوان التدوينة:
شاطئ لكزيرة وجهة سياحية عالمية ومفخرة مغربية
الوصف:
شاطئ لكزيرة على بعد 10 كلمترات من سيدي إفني واحد من أشهر الأماكن السياحية بالمغرب، ستجد هذا المكان المدهش حيث تظهر الطبيعة جمالها
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



lebkem@gmail.com