2016-10-26 الساعة 9:20

عثمان مولين المغني الذي جدد نظرة الشباب إلى فن العيطة

Image

عثمان مولين المغني الشعبي، أو بالأحرى الفنان الجديد بالمعنى الحقيقي، فمن خلال صوته والكاريزما التي يتمتع بها، وطاقته وابتسامته الصريحة والودية يظهر لك أنه نجم في الطريق الصحيح.

لا يمكن أن نتصور الغناء الشعبي بدون توراثه عبر الأجيال الجديدة و الخروج من النمط السائد نحو مغامرة التجديد لضمان استمرارية التراث الموسيقي المغربي الأصيل ،والشاب الظاهرة تمكن من خلق الحدث و أسس لرهان آمن لهذا النوع الموسيقي الذي يحبه المغاربة قاطبة، موهبته التي لا يمكن إنكارها تسربت إليه من أسرته المغمورة العاشقة للموسيقى التقليدية باعتبار أن كل مناسبة تشكل فرصة جيدة للاحتفال بالبنادر و الطعارج كمرجعيات للموسيقي المغربية الشعبية.

عثمان مولين ببذلاته الأنيقة و الرياضية و بإمساكه الواثق للبندير و الطعريجة يقف على المسرح ويبدأ الغناء من القلب يحيي و يشعل الجو،يحكي أن كل شئ بدأ في حفل زفاف حيث رأى أول اكتشاف فني عشقه هذا الاسم العظيم  وهو ما يفسره بإبتسامة على شفتيه وعيون فوارة التعبير عن حبه العميق ل”الحاجة حليمة ” التي يعتبرها أسطورة.

يؤمن بالموهبة والعاطفة و لا يعتبر نفسه موظفا في الموسيقى، لأنه يحب ما يفعله  بل متعته إمتاع الجمهور والضيوف الذين يمدونه بالطاقة  التي لا حدود لها.

اختار أن يتبع دربه الفني ومصيره الموسيقي،عثمان مولين فنان له مستقبل واعد للغاية مفعم بالعطش الموسيقي و لا زال لديه شغف التعلم ولا يستريح على أمجاد الماضي، بل إنه يخطط للحصول على دورات للعمل على الحبال الصوتية،ولو  سألته عن مشاريعه المستقبلية سيجيبك:”أنا أغني للآخرين، وأنا بحاجة إلى التفاعل، و الاتصال، لأن الجمهور هو الجوهر”.

في نهاية المطاف، عثمان مولين هو فنان كامل مع مستقبل عظيم، ولكن في الغالب فنان بروح متواضعة، يحب الحياة أن تعاش على أكمل وجه كما يعبر دائما.

عثمان مولين ثلاثيني من مواليد العاصمة الرباط

درس الإدارة و حاصل على دبلوم HEM

تخلى عن مساره العملي و المهني الواعد من أجل الطعريجة و فن العيطة

لو ك جديد وستايل كاريزماتي لفنان يغني العيطة

أحيى سهرات فنية خاصة ب 70000 درهم مغربي

يحب السهرات الخاصة ويعتبرها أحسن فرصة الإقتراب من جمهوره

قدوته الفنية الحاجة حليمة التي يعتبرها أكبر فنانة عيطة

لايخاف المنافسة ويرفع التحدي ببنديره وكلمات أغانيه

الموجز:
عثمان مولين المغني الذي جدد نظرة الشباب إلى فن العيطة
عنوان التدوينة:
عثمان مولين المغني الذي جدد نظرة الشباب إلى فن العيطة
الوصف:
عثمان مولين المغني الشعبي، أو بالأحرى الفنان الجديد بالمعنى الحقيقي، فمن خلال صوته والكاريزما التي يتمتع بها، وطاقته وابتسامته الصريحة
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



lebkem@gmail.com