2017-01-10 الساعة 6:35

يوتيوبرز مغاربة حققوا الشهرة و الأكثر متابعة عبر الويب

Image

يوتيوبرز مغاربة حققوا شهرة كبيرة عبر ولوجهم الويب، سلاحهم الجرأة و التخصص وفي كثير من الأحيان وعيهم الحاد، و السباق بأهمية الانتشار عبر قنوات اليوتيوب الذي أصبح شبكة إجتماعية تضمن شهرة الموهوبين، و كل القادرين على تقديم الجديد.

تتعدد تخصصات كل يوتيوبرز مغربي، بدء بالتيكنلوجيا و الاهتمام بالموضة، و إنتقالا إلى متابعة أحوال المجتمع، و محاولة نقد الظواهر و المظاهر، وتقديم حلول وتوجيه الشباب المغربي سواء المتعلمين أو المهنيين، في قوالب تجمع بين المعرفة الصرفة، و الكوميديا، و ويب الأشياء عندما يتعلق الأمر بمتابعة الجديد في سوق العلوم و المعرفة.

يوتيوبرز مغاربة إستطاعوا تحقيق السبق عربيا، رغم الصعوبات التي تلاحق تسويق المحتوى العربي عبر الفيديوهات، فقناة المحترف لأمين رغيب خرجت من نطاقها المغربي الصرف، و أصبحت تستقطب جمهورا عربيا واسعا، عبر المتابعة الدقيقة لصاحبها و قدرته على التواصل بلغة عربية بسيطة وسليمة.

يلاحظ على قنوات يوتيوبرز المغرب طغيان الطابع الكوميدي الهادف إلى انتقاد الظواهر الاجتماعية، و البحث عن البوز ومتابعته، رغم أن العديد من قنوات العلم و المعرفة و النقد المميز بدأت تسلك طريقها في إنتظار أن تحقق شهرتها، و تقلب الطاولة على هذا النمط الذي يبدو أنه أصبح مستهلكا، و ذلك لأن المتابع الجيد لقنوات عالمية بلغات أخرى سيجد فارقا كبيرا عبر ما تحققه من تميز، سواء في التصوير أو الاخراج أو الظواهر التي تتناولها، إذ ترتفع قيمتها بالفكر و الذوق، و يبدو تخصصها نابعا من معرفة و دراسة دقيقة لكل تفاصيل نشر الفيديو.

و مما يحسب لكل يوتيوبرز مغربي، مكابدته لضعف الامكانيات و السبق العربي، فالمغرب بلد رائد في متابعة اليوتيوب، و قدرة شبابه على الإبداع ملحوظة ومميزة، لذلك نقترح عليكم أشهر 10 يوتيوبرز مغاربة، مع التأكيد على أن القائمة مفتوحة على مبدعين أخرين، وتبقى الحاجة ماسة إلى ظهور يوتيوبرز نساء بعدد أكبر حتى يصبح المشهد شاملا، و  ضرورة تشجيع و ظهور قنوات متخصصة في مجالات العلوم و الآداب حتى تتسع رقعة الفائدة و يصبح المحتوى الرقمي المغربي و العربي غنيا.

أمين رغيب

قناة المحترف رائدة القنوات المغربية تهتم بالمعلوميات و التيكنلوجيا.

محمد نصيب

قناة بوزبال شخصية كوميدية حققت شهرة مغربية فائقة.

سيمو سدراتي

قناة سيمو سدراتي الذي يقددم نفسه ككوميدي جيد و متابع بقوة.

خالد شريف

قناة بلاك موصيبا تجمع بين النقد الاجتماعي و الكوميديا الساخرة.

ياسين جرام

قناة ياسين جرام المغني و الكوميدي و الممثل المتعدد المواهب.

سهيل الشديني

قناة سهيل الشديني الكوميدي بسخريته المميزة ومقاربة مختلف الأحداث بطابعه الخاص.

زينب

قناة زينب للجمال و الموضة و النيوستيال التي تهتم بالموضة و الجمال الأنثوي خاصة.

أمين راضي

قناة أمين راضي وجه آخر للكوميديا المغربية المنتشرة عبر اليوتيوب.

زينة أكناو

قناة زينة أكناو قناة الجمال و المكياج و الغذاء و الفرح أيضا مع مدونة مميزة ومتمكنة.

عبد الله أبوجاد

قناة فين نقرا لعبدالله ابوجاد الذي يقدم خدمات مميزة للطلبة و التلاميذ وكل مايتعلق بالتوجيه المدرسي و الجامعات و المدارس العليا.

الموجز:
يوتيوبرز مغاربة حققوا الشهرة و الأكثر متابعة عبر الويب
عنوان التدوينة:
يوتيوبرز مغاربة حققوا الشهرة و الأكثر متابعة عبر الويب
الوصف:
يوتيوبرز مغاربة حققوا شهرة كبيرة عبر ولوجهم الويب، سلاحهم الجرأة و التخصص وفي كثير من الأحيان وعيهم الحاد
الكاتب:
الناشر:
كل المغرب



[email protected]