أسفار

أفضل شواطئ الصويرة قبلة الهدوء و محبي ركوب الأمواج

أفضل شواطئ الصويرة المدينة التي تحمل جدران بيوتها سحرا خاصا، أو حتى ميناء الصيد الصغير والمعارض الفنية أو المهرجان السنوي لموسيقى كناوة، مما يجعل الصويرة واحدة من أكثر المنتجعات من حيث سهولة الوصول وأكثر الأماكن منحا للاسترخاء.

شواطئ الصويرة تمنحك ركوب الأمواج و نزهة على الشاطئ، وأكواخ الأسماك بالقرب من الميناء هي المكان المثالي لتناول الطعام.

اخترنا لكم قائمة بالشواطئ الجميلة في الصويرة.

شاطئ تاغارت أفضل شواطئ الصويرة

شاطئ تاغارت

شاطئ تاغارت هو شاطئ جميل يتم صيانته في مدينة الصويرة، وقد تم منحه جائزة Label Pavillon Blue لنوعية المياه المتميزة، وحماية البيئة، والأمن ، والمنشآت الخدماتية، كما يشكل جنبا إلى جنب مع الرياح العلامة التجارية لمدينة الصويرة.

يقع شاطئ تاغارت جنوب الصويرة، وهو مقسم إلى جزئين، واحد للسباحين وواحد لعشاق الرياضات المائية، هذا الشاطئ الرملي بطول 6 كم،  يمكنك من القيام بالعديد من الأنشطة  مثل الرحلات الاستكشافية بواسطة الجمال أو الخيل أو الرحلات الرباعية.

سوف تجد سعادتك على طول الشاطئ مع النوادي التي تؤجر معدات الرياضات المائية وتقدم هذه الأنشطة.

لا تفوت فرصة الاستمتاع بغروب الشمس الجميل من خلال وجود الجزيرة في الجهة المقابلة مما يؤهله ليتربع على عرش أفضل شواطئ الصويرة.

شاطئ كاب سيم

شاطئ كاب سيم

يقع شاطئ كاب سيم إلى الجنوب من مدينة الصويرة، شاطئ يكشف عن كثافته وجمال كثبانه، والذي يمكنك الذهاب إليه من خلال المشي لمسافات طويلة حوالي 20 كلم ، أو على ظهور الخيل أو الكواد أو الجمال، حيث سيكون لدى عشاق الرياضة الفرصة لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج.

الطريق إلى كاب سيم مليء بأشجار العرعار والأركان والأوكاليبتوس والأكاسيا، وما يميزه هو إمكانية القيام بالعديد من رحلات المشي التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلالات على الساحل والمناطق الريفية المحيطة.

شاطئ مولاي بوزرقطون

شاطئ مولاي بوزرقطون

يقع شاطئ مولاي بوزرقطون على بعد 25 كلم شمال الصويرة، وينتمي إلى قرية صغيرة لصيد الأسماك، والتي احتفظت بكل سحرها على مر السنين.

شاطئ مميز لممارسة ركوب الأمواج خصوصا المبتدئين دون إغفال تلبية طوح الأكثر خبرة، وأكثر من كل ذلك  يعتبر مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء، حيث يجتمع عشاق الرياضات أو الألعاب في أجواء فريدة في نهاية مسار صخري.

شاطئ سيدي كاوكي

شاطئ سيدي كاوكي

يتمركز شاطئ سيدي كاوكي على بعد 25 كم جنوب مدينة الصويرة، وهو مكان تجمع المنازل والفنادق والنزل، يتميز بشاطئه الرملي الضخم، مما أهله ليكون واحد من أفضل شواطئ الصويرة وأحد مناطق ركوب الأمواج المعروفة في جميع أنحاء العالم، وأفضل الأماكن النائية المييزة للتنزه والرحلات المتنوعة، سواء على ظهور الخيل، الإبل أو سيارات الدفع الرباعي.

يضم شاطئ سيدي كاوكي، مدرسة ركوب الأمواج / الطائرات الورقية /  كا يقدم عروض استئجار المعدات، فضلا عن دورات للتعرف على خريطة المكان.

شاطئ الديابات

شاطئ الديابات

يقع شاطئ الديابات الهادئ على بعد 6 كلم جنوب مدينة الصويرة، وقد اشتهر بزيارة جيمي هندريكس في السبعينيات ، ويوفر إطلالة جميلة على الصويرة وخليجها.

يدعوك الشاطيء الرائع وراء حبل الكثبان الرملية الذي يحيط به إلى المشي لمسافات طويلة سيرًا على الأقدام أو على ظهور الخيل، كما أنه قبلة للعديد من الرياضيين الذين يأتون إلى هنا لركوب الأمواج.

شاطئ إمسوان

شاطئ إمسوان

شاطئ إمسوان المنتمي إلى قرية صيد صغيرة  يقع على بعد 80 كم جنوب مدينة الصويرة، إنها واحدة من أفضل القرى المكشوفة في المناطق البحرية وتوفر أفضل ظروف ركوب الأمواج للهواة في كل الفصول.

يعد المكان المثالي للاسترخاء والراحة والاستمتاع بالحمامات الشمسية على الرمال الناعمة، وإذا كان إمسوان مكانًا جميلاً، فإن ترحيب السكّان يجعله أكثر جمالا، وللمعلومة فقد صنفته مجلة فوربس ضمن أفضل شواطئ العالم محتلا الرتبة العاشرة.

شاطئ افتان

شاطئ افتان

شاطئ افتان على بعد 20 كم من شاطئ سيدي كاوكي، هو شاطئ ضخم مع الرمال الناعمة المحمية من الرياح.

يتشكل من المناظر الطبيعية الرائعة، العذراء والخالية من مظاهر الخرسانة، ويمكنك المشي على القدمين.

تسيطر عليه المنحدرات ، حيث تعرض بعض قوارب الصيد المهجورة على الرمال ألوانها الزاهية، وعمليا وحده في العالم يشكل  المكان المثالي لقضاء لحظة من الاسترخاء التام.

شاطئ تفضنة

شاطئ تفضنة

شاطئ تفضنة هو الاخر على ربوع قرية صيد صغيرة تقع على بعد حوالي ستين كيلومترًا من الصويرة، وهو شاطئ رملي في منحدرات أركان، مما يجعل الاجتماع مع أمواج المحيط الأطلنطي لحظة فريدة لا تُنسى بعيداً عن الشواطئ المكتظة.

يشتهر الشاطئ بهدوئه وجمال مناظر الطبيعية، كما يعرف أيضًا بالوجهة المفضلة للصيادين ذوي الخبرة الذين يبحثون عن الأسماك الكبيرة.

إن قائمة أفضل شواطئ الصويرة متعددة الاختيارات، ولاتقف عند الشواطئ المشهورة بمدينة الريح، يمكنك الوصول إلى شاطئ تمزكيدة اوفتاس  شاطئ كبير بين الجبال، وشاطئ الجريفات شمال المدينة حيث يكمن هذا الشاطئ البكر الطويل.

كما يوجد شاطئ سيدي عبد الله بيتاش الجميل و المميز لمحبي ركوب الأمواج، وزد على ذلك شاطئ اخر مجهول يدعى شاطئ البحيبحن باعتباره شاطئا يظهر شريطا جميلا من الرمال الذهبية تشكل خليج صغير بجانب قرية صيد صغيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق