وجوه

صور نادرة لشخصيات عالمية زارت المغرب في القرن الماضي

صور نادرة لها قيمتها عندما يتعلق الأمر بالمغرب كوجهة سياحية،تحضر العشرات من الأسماء اللامعة التي خلقت الحدث عبر صورها النادرة في فضاءات مغربية مختلفة،واختيارها لهذا البلد في سبعينيات و ثمانينيات القرن الماضي بالخصوص لم يكن عبثا،إنه البلد المنفتح على واجهتين بحريتين و البلد الذي اشتهر بجمال طبيعته و بقدوم أفلام عالمية للتصوير على أراضيه و استقرارا كتاب و فنانيين تشكيلين في مدنه.

جمال مناظره الطبيعية وروحانيته، فتنت مشاهير العالم و إلى الأبد،موسيقيين وممثلين وسياسين جاؤوا بحثا عن الإلهام ووثقوا لتلك اللحظات بصور نادرة بالابيض و الاسود وبالألوان لتصبح وثيقة للتاريخ و جزء من الترويج الحقيقي للسياحة بالمغرب،تدفعهم شهرتهم إلى اختيار أمكنة مغرية للاستقرار بها والنهل من راحتها وجمالها و إلهامها لأعمالهم الفنية و مشاريعهم المختلفة.

نحن أمام شخصيات خلقت الحدث في زمانها و كانت المحرك الأساس للإعلام و مصدر إلهام وإعجاب الملايين في بقاع العالم،انفردت بزيارتها المغرب وحتى لو كانت بعض زياراتها عابرة إلا أنها عاشت صورا تتبادلها الأجيال.

حاولنا تجميع أهمها وخلق بانوراما خاصة وفريدة من نوعها قصد العودة بك غلى الماضي و اكتشاف جماليات كل صورة وماتوحي إليه و الكشف عن تأثيرها في اجيال حالوت ان ترسم طريقا مشابها سواء داخل المغرب أو في باقي بلدان العالم لن تأثير النجوم سريع وفعال.

إنها صور نادرة لوجوه عالمية وثقت للحظتها الحياتية بالمغرب سواء كانت الرحلة للاستجمام أو للعمل السياسي أو الفني أو الأدبي.

الرولينغ ستونز أول فرق موسيقية انجليزية اكتشفت سحر المغرب

الرولينغ ستونز أول فرق موسيقية

اليزابيت تايلور تسوقت من المغرب عدة مرات

الممثلة اليزابيت تايلور

براين جونز مؤسس و غيتاريست الرولينغ ستونز

المغني براين جونز

بول بولز صديق محمد شكري عاش 50 سنة في طنجة

الكاتب بول بولز

بيتر فوردام أشهر مصو عالمي الذي وثق للمغرب عبر كاميراه

المصور بيتر فوردام

جيمي هندريكس ملك عزف البلوز والروك ذو الأصل الافريقي

عازف البلوز جيمي هندريكس

سوزي باركر عارضة الأزياء الامريكية زارت المغرب لالتقاط أجمل الصور

سوزي باركر عارضة الأزياء

بربرا هيوتن المليارديرة التي احتفلت بقصر سي حسني بطنجة

المليارديرة بربرا هيوتن

مايك جاغر سجل أغاني مع فناين مغاربة

مايك جاغر في المغرب

ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا عاشق المغرب منذ  البييضاء 1943

ونستون تشرشل 1943

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق