وجوه

فنانون من أصول مغربية على قائمة مشاهير الفن العالمي

فنانون من أصول مغربية  مغاربة أو مغاربة وجدوا الساحة الفنية العالمية تشبه مسرحا مفتوحا لجميع الجنسيات، بل هي واحدة من صور العولمة الحقيقية حيث طريق الشهرة مفتوح للمواهب العظيمة والوجوه القادرة على صناعة  الفارق الفني، و حشد الدعم و التسويق الإعلاني و الإعلامي عبر شركات ضخمة تستثمر بشراهة في كل الإمكانات الابداعية و ترسم طريقها المستقبلي.

فنانون من أصول مغربية بشكل أو بآخر اختاروا الموسيقى أو السينما أو التنشيط التلفزي، تعود أصولهم إلى المغرب أو ولدوا بالمملكة المغربية، وشقوا طريق النجاح سواء في أوروبا أو أمريكا، لا تخطئهم العين لأنهم حققوا الجوائز الرفيعة و المبيعات الكثيرة.

فنانون من أصول مغربية على رأسهم دافيد غيتا David Guetta

دافيد غيتا

ولد دافيد غيتا David Guetta في 7 نوفمبر 1967 بباريس من أصل يهودي مغربي، و بالضبط من تطوان، و أم بلجيكية كاثوليكية، انتقل من دراسة القانون إلى التوزيع الموسيقي وقبلها كديدجي موسيقي بملاهي ليلية مختلف.

جون رينو  Jean Reno

جون رينو

ولد جون رينو  Jean Reno عام 1948 في الدار البيضاء، وكان والداه من أصول اسبانية، انتقلا إلى شمال أفريقيا للعثور على عمل وهربا من ديكتاتورية فرانك، لديه شقيقة صغرى اسمها ماريا تيريزا (“مايتي”)، كما انتقل إلى فرنسا حيث درس التمثيل في مدرسة سيمون كور الدراما، وعندما انتقل الى بلد الأنوار خدم في الجيش الفرنسي الذي كان إلزاميا للحصول على جنسيته الفرنسية.

إيميليا أتياس  Emilia Attias

إيميليا أتياس

إيميليا أتياس ذات أصول يهودية مغربية و تعمل في مجال الفن و الرقص و عروض الازياء، ولدت  سنة 1987،و قد بدأت إيميليا العمل في الثانية عشرة من العمر كوجه إعلاني لمساعدة أسرتها التي كانت تعانى ظروفا اقتصادية صعبة.

عاشت ما يقارب أربع زيجات ، وتوزعت حياتها الفنية بين السينما والمسرح و التلفزيون.

أرتور  Arthur- Jacques Essebag

أرتور

المعروف تحت اسم مستعار هو  آرثر، ولد في 10 مارس 1966 في الدار البيضاء، منشط بارع في مجال التلفزيون والإذاعة، وكذلك عرف بكونه  فرنسي-مغربي منتج ورجل أعمال ناجح.

فرانش مونتانا French Montana

فرانش مونتانا

فرانش مونتانا  فنان مغربي ولد 9 نوفمبر 1984 بالمغرب، هاجر إلى الولايات المتحدة مع عائلته عندما كان عمره 13 سنة.

اسمه الحقيقي كريم خربوش، و يعمل في مجال موسيقى الراب و له عدة اعمال نالت شهرتها العالمية، مثلCocaine City Records.

إيديث بياف Edith Piaf

إيديث بياف

ولدت إيديث بياف  في 19 من ديسمبر 1915، من أم ذات جذور مغربية، أشهر فنانة فرنسية جاوزت حدود العالمية بدأت حياتها بشكل بئيس لتنتهي متربعة على قلوب عشاق الموسيقى وواحدة من نجمات المسرح الغنائي.

من ألمع أغانيها الحياة الوردية ونشيد الحب.

داني نوشي  Danny Nucci

داني نوشي

ولد الممثل داني نوشي في كلاغنفورت  النمساوية سنة 1968، من أم مغربية فرنسية وأب إيطالي، عاش في إيطاليا حتى سن السابعة، ثم انتقلت عائلته إلى الولايات المتحدة، وبعد أن عاش مؤقتا في حي كوينز، نيويورك، استقرت العائلة في سان فرناندو بولاية كاليفورنيا، حيث تخرج من منحة في مدرسة ثانوية.

ناتليا دولون Nathalie Delon

ناتليا دولون

ولدت ناتليا دولون بمدينة وجدة في فاتح غشت 1941، واحدة من مشاهير السينما الفرنسية، لعبت أول دورها في فيلم لاقى نجاحا كبيرا  وهو فيلم LE Samouraï سنة 1967 ، كما أخرجت بعض الأفلام السينمائية الأخرى.

عصام بشيري  Isam Bachiri

عصام بشيري

عصام بشيري هو مسلم من أصل مغربي ولد في عام 1977 في العاصمة كوبنهاغن بالدنمارك، عاش بشيري في اتصال مع الموسيقى الشبابية  من خلال تطوير موسيقى الهيب هوب.

انضم بشيري عام 1997 إلى وقاص علي قادري ويني مارتينيز وشكلوا مجموعةcreation of Outlandish,  التي أخذت التأثيرات الموسيقية  من الخلفيات المختلفة للأعضاء الثلاثة “(المغربي / الأمازيغي، باكستاني / البنجابية وأمريكا اللاتينية).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق