زووم المغرب

جرائد الكترونية مغربية تتصدر نشر أخبار المغرب

جرائد الكترونية مغربية بدأت تحقق طفرتها على مستوى نقل أخبار المغرب، ولم تعد مجرد وسيط بين الورقي وجمهور الانترنت،فبعد السبق الذي حققته هسبريس، انضمت إلى القافلة عشرات المواقع الاخبارية ولم تعد منافستها منحصرة في السبق و التحليل، بل تعدتها إلى الاهتمام بالاخراج الفني للمواقع و تطوير الخدمات، مشكلة تحولا من الخبر المقروء إلى الخبر الفيديو، حتى يتسنى لها كسب نسب متابعة مرتفعة، و اقناع المعلنين بمساحاتها الاشهارية.

إن أخبار المغرب لم تعد حكرا على الصحف الورقية، التي يبدو أنها بدأت تستنفذ منافستها في استقطاب المتابعين للخبر، فمع سرعة المواقع الالكترونية و اعتمادها على التشبيك الإجتماعي تبدو المنافسة مستحيلة مستقبلا، و مع ماتتيحه تقنيات الفيديو، و الهواتف النقالة المتجاوبة مع المواقع الالكترونية سيغدو الخبر عبر الجرائد الالكترونية أشد متابعة.

 جرائد الكترونية مغربية تتصدر نسب الزيارات

أخبار المغرب

هسبريس

أول جريدة إلكترونية مغربية تأسست في فبراير  2007 ،تعتبر نفسها مصدر مركزي للمعلومات و آخر أخبار المغرب وتهدف إلى تقديم  قصص اخبارية مميزة وجادة تدور حول واقع ومستقبل المغرب.

Hespress.com

شوف تيفي

أصبحت تتبوء مكانة رفيعة ضمن جرائد الكترونية مغربية شعبية، شاملة، مستقلة، تعنى بالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والث…Moreقافية والرياضية.. تواكب مختلف الأحداث من قلب الحدث بالصوت والصورة، عبر طاقم صحفي شاب متميز ولوجيستيك جد متطور.. كما تتوفر على استوديو من الطراز العالي، يتضمن آخر أنواع التجهيزات والكاميرات الرقمية.

Chouftv.ma

هبة بريس 

جريدة الكترونية مغربية باللغة العربية و الفرنسية يجرى تحديثها على مدار الساعة،تعد من أوائل المواقع الاخبارية المغربية وقائمة على مجهود فردي توسع ليشمل مراسلين وصحفيين من مختلف مناطق المغرب،محققة السبق وا لريادة معا إلى جانب هيسبريس.

Hibapress.com

البطولة

أول موقع الكتروني اخباري يهتم بشؤون كرة القدم المغربية و الرياضة المغربية بمختلف تخصصاتها ، و العالمية يطلعكم على جديد الأندية المغربية و  العالمية والمسابقات الدولية، إضافة إلى تحاليل وفيديوهات حصرية وإحصائيات المباريات والأندية ناهيك عن تفاصيل المباريات اليومية.

Elbotola.com

أخبارنا

تعد صحيفة الكترونية إخبارية مغربية متقدمة على مستوى استقاء الخبر من عدة مصادر على مدار الساعة عبر خدمات وكالات الانباء و المواكبة للاحداث المحلية و الوطنية الكبرى .

Akhbarona.com

ال360

جريدة الكترونية اخبارية ثنائية اللغة تهتم بالشأن الوطني المغربي ولها رؤية خاصة في تتبع الخبر عبر الصوت و الصورة وبناء منظومة برامج فنية وثقافية وترفيهية بطابع مغربي بحت،كما تهتم بالحوارات الصحفية و الملفات الخبرية.

Le360.ma

كود

الخبر المغربي بطعم يمزج بين اللهجة الدارجة و اللغة العربية قوة الموقع تكمن في تجدده باستمرار وفي مناوشاته الصحفية اكتسب شهرة قياسية و صار منافسا في تغطية أخبار المغرب من شماله إلى جنوبه كما يضم كتاب رأي مختلفين عبر طرحهم الجرئ.

Goud.ma

الايام24

الايام24 جريدة الكترونية متعددة الوسائط ومتجددة على مدار الساعة واخبارية عامة تصدر عن مجموعة صحفية تصدر أيضا اسبوعية الايام الورقية التي تاسست سنة 2001.

Alayam24.com

نون بريس

تحتل مركزا متقدما ضمن العشرة الأوائل لاتختلف عنها من حيث الطرح الاخباري و مواكبة الحدث المغربي عبر تقارير اخبارية خاصة،ميزة الموقع أنه يتقدم بسرعة محققا تنافسا مع البقية على بث محتوى اخباري متجدد.

Noonpresse.com

ميدي 1 تيفي

يتكئ الموقع الاخباري على بنية برامجية و اخبارية قوية تستمد تميزها من قناة ميدي1 تيفي،وهو بذلك يحقق حضوره بين المواقع الاخبارية المغربية عبر التقارير المصورة و التغطية الحية لمواقع الحدث عبر شبكة مراسلين كبيرة.

Medi1tv.com

الزنقة 20

يتقدم موقع الزنقة 20 بقوة كمنصة تعرض أخبار المغرب على مدار الساعة، وبسط الأخبار المثيرة سياسيا مع محاولة رصد أهم الشخصيات السياية وتسليط الضوء على عطاءها.

rue20.com

أحداث أنفو

موقع أحداث أنفو النسخة الالكترونية لجريدة الاحداث المغربية لكن بطعم اخر يحمل احترافية الشكل وتنوع المضمون، يحاول الموقع تحقيق نجاحات النسخة الورقية عبر تقديم طبق متنوع من الاخبار.

ahdath.info

مغرس

تعمل مغرس على تجميع الاخبار من مصادر متعددة، وبذلك تعتبر المنصة الأكبر التي تعرض جرائد الكترونية مغربية من خلال انتقاء دقيق للاخبار.

maghress.com

المنتخب

جريدة المنتخب من أعرق الصحف الرياضية المغربية، ذات شهرة كبيرة تعمل على بسط نفوذها الالكتروني في الساحة الرياضية،موقع جريدة المنتخب almountakhab موقع رياضي يطلعكم على أخر أخبار الرياضة الوطنية والدولية وكل الأحداث الرياضية، بالإضافة إلى حوارات وفيديوهات وتحاليل.

almountakhab.com

الأول

موقع الأول جريدة الكترونية مستقلة تقدم الأخبار المغربية اليومية في شتى المجالات، يقدم الموقع أخبارا متنوعة ويعتمد قبل نشرها على الدقة والتحري، في احترام تام لأخلاقيات مهنة الصحافة.

alaoual.com

الجريدة24

جريدة إلكترونبة مغربية مستقلة شاملة ومتجددة تهتم بأخبار المغرب. في قلب الحدث بآخر الأخبار لحظة بلحظة.
aljarida24.ma

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق